ضمن نشاطات الاسبوع العالمي لريادة الاعمال ، نظم المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان أمس ورشة عمل استثنائية بعنوان “تأثير القلق والرهاب على الإنسان”، وذلك بهدف استكشاف وفهم العلاقة بين الحالات النفسية والتأثير على الصحة العامة.

شهدت الورشة مشاركة واسعة من الأطباء والباحثين والمهتمين بمجال الطب النفسي والصحة النفسية، حيث تم تقديم مجموعة من المحاضرات والعروض التوجيهية من قبل خبراء في هذا المجال المتخصص.

قدم التدريسي الباحث م.د ازل حمودي جمعة محاضرة تفصيلية حول تأثير القلق والرهاب على الجسم والعقل، وكيف يمكن أن يكون لهذه الحالات النفسية تأثير غير مباشر على الصحة العامة، بما في ذلك زيادة خطر الإصابة ببعض أنواع الأمراض، بما في ذلك السرطان.

تميزت الورشة بالنقاش الحيوي والتفاعل بين المشاركين، حيث طرحوا أسئلة حول كيفية التعامل مع القلق والرهاب في حياتهم اليومية وكيف يمكن للتدخلات النفسية أن تلعب دورًا هامًا في الوقاية والتحسين الصحي.

تعد هذه الورشة خطوة مهمة نحو توعية الجمهور حول أهمية الصحة النفسية وتأثيرها على الصحة العامة، وتبرز دور المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان في ربط العلوم الطبية بالعلوم النفسية لتعزيز الفهم الشامل لعوامل الخطر والوقاية من الأمراض.

Comments are disabled.