ترأست الاستاذ المساعد الدكتورة كواكب نجم الدين مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان، الجلسة العلمية لمؤتمر لجمعية العراقية للخصوبة بدورته العاشرة . بتاريخ 27 و28 حزيران 2024، وعلى قاعة كلكامش في بفندق بابل ولمدة يومين .

شهد المؤتمر حضور أساتذة وأطباءاستشارين في امراض النساء والولادة من داخل وخارج العراق، إضافة إلى أطباء متخصصين في علاج العقم وأطفال الأنابيب من مختلف أنحاء العالم حيث ناقش المشاركون آخر المستجدات والتطورات العالمية في عمليات أطفال الأنابيب. كما تناولت بعض المحاضرات أمراض سرطان عنق الرحم والمبيض، لأهميتها في أمراض النساء وتأثيرها على خصوبة المرأة وقدرتها على الإنجاب.

يأتي هذا المؤتمر كجزء من الجهود المستمرة لتحسين الرعاية الصحية في مجال الخصوبة وأمراض النساء، وتعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لتحقيق تقدم ملموس في هذا المجال الحيوي من خلال رفع توصيات تدعو الى ضرورة التعاون مع الجمعيات ذات العلاقة لتطبيق برنامج الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم للحد من وصول المرض إلى مراحله المتأخرة حيث ينعدم العلاج الجراحي ويقتصر على الإشعاع والأدوية الكيماوية، والتي غالبًا ما يكون لها تأثير سلبي على صحة المريض ونفسيته، وفي ختام المؤتمر

وعلى هامش نشاطات المؤتمر تم تكريم السيدة كواكب نجم الدين بدرع الجمعية لمساهمتها الفعالة في المؤتمر ولجهودها في اللجان العلمية والمشاركة في جلسات حوارية تناولت سرطان عنق الرحم.

Comments are disabled.