في اطار الزيارات الميدانية المتبعة، من قبل ادارة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان قامت الأستاذ المساعد الدكتورة كواكب نجم الدين عبد الله/ مدير المركز بزيارة جامعة الانبار في يوم الأحد الموافق 23 حزيران2024 حيث التقت بالسيد رئيس جامعة الأنبار الأستاذ الدكتور مشتاق صالح الندا وعميد كلية الطب في الجامعة الأستاذ الدكتوروليد نصار جفال،الذي أشاد بأهمية التعاون بين جامعة بغداد الأم وجامعة الأنبار وخاصة في إطار البحوث المشتركة. وكان الهدف من الزيارة وضع آلية تطبيق استراتيجية الكشف المبكرعن سرطان عنق الرحم.

و رافق السيدة مدير المركز  فريق عمل من شركة قيادة السويدية التي ابدت رغبتها في مساندة برنامج الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم بأجهزة متطورة تستخدم لهذا الغرض و مكتب الإبدال العلمي الذي تبنى حاجة المحافظات للأجهزة الحديثة والمتطورة المطابقة للمعايير العالمية، بعد استحصال الموافقات الأصولية من وزارة الصحة العراقية بالتنسيق مع مجلس السرطان العراقي وشعبة الكشف المبكرعن سرطان الثدي وعنق الرحم في الوزارة ذاتها.

اختتمت الزيارة بتحديد لقاء اخر مع الأساتذة المعنيين لإجراء خطة عمل مستقبلية، و تم تقديم كتاب شكر وتقدير إلى السيدة مدير المركز اعلاه ( أ.م.د. كواكب نجم الدين عبدالله ) لابداء روح التعاون بين المركز و جامعة الانبار و لتحملها أعباء السفر إلى محافظة الأنبار.

Comments are disabled.