حضرت الأستاذ المساعد الدكتورة كواكب نجم الدين، مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان، المؤتمر العلمي الثاني عشر الذي أقامته الجمعية الطبية العراقية الموحدة في المملكة المتحدة وآيرلندا في 21 أيلول 2024. عقد المؤتمر في قاعة فندق كورتيارد هيثرو في العاصمة البريطانية لندن، من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً.

افتتح المؤتمر الدكتور رافد عزيز، رئيس الجمعية الطبية العراقية الموحدة، بكلمة ترحيبية بالمؤتمر الذي حضره ممثلون عن السلك الدبلوماسي العراقي في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى عدد من الأطباء والاستشاريين والأساتذة من العراق، والمملكة المتحدة، وآيرلندا، والسويد، وألمانيا، ودولة الإمارات العربية المتحدة. كما حضره عدد من الأطباء العراقيين أعضاء الجمعية الطبية العراقية الموحدة في بريطانيا، والكفاءات الطبية والأساتذة والأكاديميين العراقيين في المهجر، بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات الأكاديمية للجالية العراقية.

ويهدف المؤتمر إلى تطوير القطاع الصحي والنهوض بالتعليم الطبي في العراق، والاستفادة من الكفاءات العراقية في الخارج في رفد المؤسسات الصحية والجامعات العراقية بالخبرات والتقنيات الحديثة لإثراء هذا القطاع الحيوي، وتوطيد التواصل المشترك والبناء بين الأطباء الأساتذة العراقيين في العراق ونظرائهم في المملكة المتحدة ودول المهجر.

وأثنت الدكتورة كواكب نجم الدين على هذا المؤتمر، واكدت على استعداد المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان للتعاون الدائم وبشكل متواصل مع الجمعية الطبية، خاصة في المجالات الأكاديمية والعلمية المختلفة بما يخدم بلدنا وشعبنا العزيز.

Comments are disabled.