تنفيذا لتوصيات ورشة العمل الوطنية لبناء القدرات في اخلاقيات البحوث الطبية التي نظمتها ادارة المركز بالتعاون مع دائرة البحث والتطوير في في شهر كانون الاول العام 2013 والمصادق عليها من قبل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتواصل مع الباحثين المرموقين في الجامعات والمراكز البحثية العالمية لتبادل الخبرات و نقل المعرفة والتنسيق لاجراء البحوث المشتركة في مجال مكافحة السرطان، اقام المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان  بادارة الاستاذ الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان محادثة فيديوية على الانترنيت (فيديو كونفيرينس) مع مستشار رئيس الوزراء البريطاني من جامعة اكسفورد البروفيسور ديفيد كير على قاعة المؤتمرات في يوم الثلاثاء المصادف 1 نيسان 2014 .

       وشارك في الاجتماع من كلية طب بغداد كل من أ.د عزام قنبر أغا رئيس فرع الجراحة ، أ.د عدنان الجبوري رئيس فرع الباطنية السابق ، أ.م. د. فارس اللامي رئيس فرع طب المجتمع ، و د منور النقاش مدير مستشفى الاورام التعليمي، و من وزارة الصحة كل من د. عبد الأمير المختار من مكتب معالي وزير الصحة و د. تحسين الربيعي مدير مستشفى الأمل للاشعاع النووي، الى جانب الملاك البحثي العامل في المركز. 

       وتم خلال الاجتماع الفديوي مناقشة سبل التعاون لبناء القدرات في مجال تنمية المهارات الطبية من خلال دعوة خبراء من جامعة اوكسفورد لالقاء المحاضرات و الاشراف على تدريب الاطباء العراقيين في الاختصاصات المختلفة المتعلقة بمجال تشخيص و علاج السرطان، و توفير الفرص لزيارة فريق من الأطباء الاختصاصيين الى الجامعات و المراكز البحثية البريطانية، كما تم بحث امكانية تو ءمة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان وكلية الطب جامعة بغداد مع المركز البحثي في جامعة اكسفورد واستطلاع المعايير العالمية لانشاء مستشفيات تعليمية و جامعية مواكبة للمواصفات القياسية.

       و في نهاية الاجتماع ابدى الحضور تقديرهم لتعاون البروفسور كير مؤيدين ضرورة مواصلة مثل تلك اللقاءات الطبية العلمية على الصعيد العالمي.


Comments are disabled.