برعاية السيد رئيس الجامعة المستنصرية الاستاذ الدكتور رحيم طاهر الساعدي نظمت عمادة كلية الطب في الجامعة المستنصرية وبالتعاون مع “المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان في جامعة بغداد” ندوة علمية حول “الاستراتيجية الوطنية للسيطرة على سرطان الثدي في العراق” وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس الموافق 3/10/2013 وعلى قاعة كلية الطب (قاعة رقم 1).

      وكان على رأس الحضور السيد عميد كلية الطب و السادة معاوني العميد و الاساتذة و التدريسيين من الكلية. وتم الافتتاح بكلمة ترحيب من قبل السيد العميد أ.م. د صادق الهماش، بعدها ترأست الجلسة العلمية أ.د. ندى عبد الصاحب العلوان مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان حيث ألقت المحاضرة العلمية الأولى حول “الاستراتيجية الوطنية لمكافحة داء السرطان في العراق” من خلال ترويج طرق الوقاية والكشف المبكر و العلاج والبحوث الطبية ذات العلاقة وتم التركيز على اكثر الاورام شيوعا – سرطان الثدي.

      تبع ذلك محاضرات قصيرة لكل من أ.د لمياء ضياء الدين بهاء الدين (رئيس فرع طب مجتمع) حول وبائية سرطان الثدي وعوامل الخطوره و أ.م.د مصطفى محمد ابراهيم العبيدي (فرع التشريح والانسجة والاجنة) حول الوصف التشريحي والنسيجي للثدي و أ.م.د باسم شهاب احمد القيسي (فرع الامراض) حول التغيرات النسيجية ومراحل المرض و أ.د ميثم محمد خلف الخطيب (فرع الجراحة) حول التداخل الجراحي في علاج سرطان الثدي.




Comments are disabled.