تحت شعار “استثمار طاقات النساء في العلوم قوة للامم” وبرعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ على محمد الحسين الأديب انطلقت فعاليات “المؤتمر العلمي النسوي الثاني” في قاعة الحكيم (جامعة بغداد) في  26 اذار 2013، حيث ألقت كلمة الافتتاح السيدة ممثلة معالي الوزير الاستاذ الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان، وبحضور أ.د. زهير حمادي رئيس اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق والسادة ممثلي هيئة المستشارين لمكتب السيد رئيس الوزراء د. حسن بدير و د. جمانة كبة، و السيد ممثل رئاسة جامعة بغداد أ.م. د. علاء كريم والسادة ممثلي العتبة العباسية وعدد كبير من الباحثات والتدريسيات والطالبات من جامعات العراق.
       ألقت السيدة عميد كلية العلوم للبنات و رئيسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر أ.م. د. ندى الانصاري كلمة بينت من خلالها ان الهدف من المؤتمر هو القاء الضوء على دور المرأة العراقية في عملية انتاج المعرفة ومسيرة البناء ومن ثم قدمت محاضرة قصيرة بعنوان “المرأة في وزارة التعليم العالي العراقية”. و بدورها قامت أ.د. ندى العلوان بتقديم محاضرة حول “أهمية الكشف المبكر عن الأورم عند المرأة العراقية” شجعت من خلالها المشاركات على ضرورة الالمام بالمعرفة حول الطرق المتبعة عالميا للتحري عن السرطان و أهمية القيام بأجراء الفحوصات الدورية السريرية و المختبرية  المتعلقة بمكافحة ذلك المرض الخطير، و تم خلال المحاضرة توزيع منشورات التوعية الخاصة بالبرنامج الوطني الريادي لبحوث السرطان على السادة الحضور داخل القاعه.
     و بعد افتتاح المعارض المقامة على هامش المؤتمر توجه المشاركون الى قاعات كلية العلوم لبدء الجلسات العلمية المتضمنة محاور علوم الحياة والكيمياء والفيزياء والرياضيات والبيئة والحاسبات الخ


Comments are disabled.