على بركة الله تعالى وبمصادقة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي عقد الاجتماع الثاني للجنة القيادية لمشروع بناء القدرات لتحسين الخدمات الصحية في العراق على قاعة مؤتمرات المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان في 5 و 6 أذار 2013 وذلك بحضور ممثلين من وزارات الصحة و التعليم العالي و البحث العلمي و المالية و التخطيط و التربية بالاضافة الى ممثلي الاتحاد الاوروبي ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية الاخرى وممثلي نقابات الطب وطب الاسنان والصيدلة والتمريض – الاجندة.
      ومثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السيد مستشار معالي الوزير أ.د. عبد الصاحب نجم و أ.د. ندى عبد الصاحب العلوان رئيسة مجلس التنسيق و التعاون بين وزارتي التعليم العالي والصحة و رئيسة لجنة التخصصات الطبية في هيئة البحث العلمي.  بينما مثل وزارة الصحة د. جاسب لطيف مدير عام دائرة التخطيط و اتنمية الموارد رئيس اللجنة القيادية للمشروع و مثل منظمة الصحة العالمية د. سيد جعفر مدير مكتب العراق للمنظمة.
      نوقش في الاجتماع آلية تنفيذ المشروع في تحسين الخدمات الصحية من خلال استلام المنحة المالية المقدمة من قبل الاتحاد الاوربي البالغة 10 مليون يورو ولمدة ثلاث سنوات. و من الجدير بالذكر ان ممثلي وزارة التعليم العالي و البحث العلمي مثلا الوزارة اثناء الاجتماع الاول للمشروع (17-1-2013 ) والذي تم من خلاله توقيع الاتفاقية المبرمة مع الاتحاد الاوروبي ومنظمة الصحة العالمية، كما ان المبلغ المرصود من منحة الاتحاد الاوروبي يتضمن بندا لدعم خطة عمل لجنة التخصصات الطبية في هيئة البحث العلمي كأحد الدعامات الرئيسية لانجاح برنامج بناء القدرات لتحسين الخدمات الصحية المقدمة في العراق.


Comments are disabled.