انطلاقاً من مبدأ التعاون المشترك لتبادل الخبرات ورفع مستوى البحوث الطبية المشتركة، نظم المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان وبالتعاون مع كلية التقنيات الصحية والطبية / وحدة البدائل والمستلزمات الطبية ندوة تخصصية حول “أحدث التقنيات الطبية في الكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم” وذلك على قاعة القدس في كلية التقنيات الصحية والطبية في يوم الثلاثاء المصادف 8/1/2013. وكان على رأس الحضور (البالغ عدده  200) السيد رئيس هيئة التعليم التقني أ.د. جمال الدباغ ، و مجموعة من الاطباء الاختصاصيين التدريسيين بالاضافة الى الكادر التقني و الفني العامل.
       افتتح الندوة السيد عميد كلية التقنيات الصحية والطبية أ.م. د. باقر بكر كريم ومدير وحدة البحوث وتصنيع البدائل والمستلزمات الطبية أ.م. فلاح سالم، وترأس الجلسة العلمية أ.د. ندى عبد الصاحب العلوان حيث ألقت السيدة مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان محاضرة حول اخر التطورات العلمية في هذا المجال وفقا للاحصائيات العالمية والمحلية  – تبع ذلك مناقشة ثلاث محاور رئيسية (الاجندة):

  1. المحور الاول : وبائية سرطاني الثدي وعنق الرحم / المحاضر أ.م. د. باقر بكر
  2. المحور الثاني : امراضية سرطاني الثدي وعنق الرحم في العراق / المحاضر د. رمزي أسماعيل
  3. المحور الثالث : تطبيق استرتيجية منظمة الصحة العالمية للسيطرة على سرطاني الثدي وعنق الرحم، مع استعراض لاهداف وخطة عمل البرنامج الوطني الريادي لبحوث السرطان / المحاضر أ.د. ندى العلوان




Comments are disabled.