بدعوة من الجهة المنظمة لـ “المؤتمر العالمي للسرطان على الانترنيت” في الولايات المتحدة الامريكية شاركت أ.د. ندى عبد الصاحب العلوان في المؤتمر العالمي الثاني بمحاضرة حول تأسيس البرنامج الاقليمي لبحوث السرطان في العراق و أقليم شرق المتوسط حيث تم التركيز حول أهمية قاعدة البيانات التي أستحدثتها أدارة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان للمريضات المصابات بسرطان الثدي.
       وتم عرض المحاضرة من العراق خلال الجلسة الرابعة عشر في 11 كانون الثاني 2013 في الساعة 10 ونصف ق ظ بتوقيت تكساس / الولايات المتحدة الامريكية والذي وافق الساعة 6 ونصف بالتوقيت المحلي لمدينة بغداد، حيث تعاون السيد مسؤول وحدة الاعلام والمعلوماتية في المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان م.م. فرات نضال مع السيدة مديرة المركز في تيسير عملية تأمين الاتصال مع الجهة العالمية المنظمة للمؤتمر (الأجندة).
       تبعت المحاضرة التي القيت عبر جهاز الحاسوب و الانترنت مناقشة مفتوحة شارك بها عدد من الباحثين والمستمعين المشاركين في المؤتمر من مختلف بلدان العالم، أبدى من خلالها السيد رئيس الجلسة د. زافير فان، استاذ العلوم الطبية في جامعة بلغاريا ، اهتمامه بالبرنامج مبدياً رغبته في الانضمام اليه.


Comments are disabled.