شاركت الاستاذ الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان المدير التنفيذي للبرنامج الوطني الريادي لبحوث السرطان في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكممثل عن الوزارة / دائرة البحث والتطوير في الندوة العلمية الموسومة “الطرق الحديثة في الكشف عن سرطان الثدي” وذلك يوم الاربعاء2-5-2012  الموافق والتي اقامها مركز بحوث التقنيات الاحيائية بجامعة النهرين بالتعاون مع كلية التمريض / جامعة الكوفة والمعهد التقني/ كركوك في القاعة الرئيسية لرئاسة جامعة النهرين.
       حيث قدمت أ.د. ندى العلوان محاضرة الافتتاح حول الطرق الحديثة المتبعة عالمياً في الكشف المبكر عن السرطان،  كما استعرضت نظام خزن المعلومات الخاص بالمريضات العراقيات المصابات بسرطان الثدي والذي استحدثته الادارة التنفيذية للبرنامج بالتعاون مع الوكالة الدولية لبحوث السرطان في فرنسا. كما قام المنتسبين في وحدة بحوث سرطاني الثدي وعنق الرحم بتوزيع مواد التوعية التي تصدرها وحدة البحوث على السادة الحضور الذين ابدوا تحمسهم للانضمام الى البرنامج .
       كما ترأس الندوة السيد مساعد رئيس جامعة النهرين للشؤون العلمية أ.د. كنعان عبد اللطيف والسيد مديرمركزبحوث التقنيات د. عبد الجاسم محيسن،  و شارك فيها استاذ الدكتور راجي حسين الحديثي/ رئيس المجلس العراقي لاختصاص علم الامراض والاستاذ الدكتور عبد الكريم عبد الله محمد /عميد كلية التمريض في جامعة الكوفة والاستاذ الدكتور صديق عمر رسول مديرعام صحة كركوك والاستاذ المساعد الدكتور لمياء محمد احمد/ رئيس قسم التمريض في المعهد التقني في كركوك وعدد من الاساتذة المختصين في هذا المجال.


Comments are disabled.