شاركت الاستاذ الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان ورئيسة لجنة التخصصات الطبية / هيئة البحث العلمي في أجتماع هيئة البحث العلمي الذي انعقد في قاعة اجتماعات دائرة البحث والتطوير في المقر المركزي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في يوم الأربعاء المصادف 2 مايس 2018.



       ترأس الاجتماع كل من السيد وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي أ.د. فؤاد قاسم والسيد وكيل الوزارة الاداري أ.د. محمد السراج، وضم السيدة مدير عام دائرة البحث والتطوير أ.د. هناء محيميد والسيد مساعد رئيس جامعة بغداد أ.م. د. أسامة عبد اللطيف والسادة مساعدي رؤساء الجامعات العراقية على مستوى المحافظات، وعدد من السادة مدراء المراكز والوحدات البحثية أعضاء هيئة البحث العلمي.

       وتضمن جدول الأعمال مناقشة مواضيع هامة شملت استمارة التقييم الذاتي المقترحة للمراكز البحثية، تحديد اللجان الخاصة بعملية تقييم المراكز والوحدات البحثية، تقارير مكتب المفتش العام، استحداث مراكز بحثية جديدة، تقارير زيارة المراكز البحثية، الغاء بعض الوحدات البحثية وتغيير أسماء بعض المراكز والوحدات البحثية.



       وبين خلال الاجتماع السادة الوكلاء دعمهم للمراكز البحثية المنتجة من خلال الايعاز الى رئاسات الجامعات بالعمل على سد الشواغر الكائنة في الهيكلية التنظيمية للمراكز البحثية التابعة لها، والتأكيد على مشاركة السادة مدراء المراكز البحثية في الاجتماعات الدورية لمجالس رئاسة الجامعات. من جانبها اكدت مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان على أهمية دعم المراكز والوحدات البحثية في التخصصات الطبية كون غالبية البحوث التي تنتجها هي تطبيقية طبيبة هادفة تخدم المجتمع والنظام الصحي، كما اقترحت منح فرصة لرئاسات الجامعات لسد الشواغر الكائنة في الملاك البحثي التابع لمراطزها البحثية قبل المبادرة بالقيام بالزيارات الميدانية الجديدة المزمع تنفيذها بعد العطلة الصيفية لهذا العام.

Comments are disabled.