بمناسبة اليوم العالمي للسرطان وتنفيذا لخطة المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية لعام 2023 عقدت ادارة المركز بتاريخ 2-2-2023 الندوة العلمية الموسومة:

الندوة العلمية بمناسبة اليوم العالمي للسرطان

شارك فيها نخبة من باحثي المركز وتم التركيز فيها على  الجهود الحثيثة الذي بذلها المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان منذ تاسيسه في هذا المجال. تلاها محاضرة  الاستاذ الدكتور محمد فاضل خاليفة تناول فيها موضوع Breast Cancer: Risk Factors and Prevention بعد ذلك القى الاستاذ المساعد د. خليل القزاز الذي سلط الضوء من خلال محاضرته الموسومة مستجدات الكشف المبكر عن سرطان الثدي باستخدام الطرق الحديثة على اهمية الفحص الشعاعي و التصوير الرقمي فيتشخيص الاورام و مدى تاثير التثقيف الصحي في مراجعة المراكز الصحية . واستعرضت المدرس د. كواكب عبدالله ( مديرة المركز)اهم الاورام التي تصيب النساء و المسجلة في التسجيل الوطني للاورام الذي تصدره وزارة الصحة العراقية ، كما القت المدرس المساعد استقرار مسلم هادي محاضرتها الموسومة Oncogene cause malignant cell

و في نهاية الجلسة اجريت مناقشة مفتوحة بين الحاضرين رفعت من خلالها توصيات ترمي للنهوض بالخدمات الطبية و الصحية المطلوبة في هدا المجال.

Comments are disabled.