ضمن سلسلة من الاجتماعات اجرتها ادارة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان خلال عام ٢٠١٩ مع الادارة العامة لدائرة مدينة الطب وادارة مستشفى الاورام التعليمي وادارة المختبرات التعليمية حول التنسيق للتعاون بين وزارتي التعليم العالي والصحة للنهوض بواقع حال الخدمات المختبرية التعليمية، اجتمعت السيدة مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان د. ندى العلوان استاذ علم الامراض والمشرف العلمي على برنامج الكشف المبكر عن السرطان في دائرة مدينة الطب يوم الثلاثاء المصادف ١٤ مايس ٢٠١٩ مع الاطباء المختصين في علم الامراض (الباثولوجي) في مجمع مدينة الطب التعليمي وباشراف السيد مدير عام دائرة مدينة الطب د. حسن التميمي.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تفعيل اللجنة العلمية الخاصة بالمختبرات التعليمية والشروع بتطبيق نظام اعتمادية ضمان جودة المختبرات الأيزو١٥١٨٩

كما تم مناقشة آلية تأهيل المختبرات التابعة الى مستشفى بغداد، ومستشفى الجراحات التخصصية ومستشفى الاورام التعليمي من خلال تامين توفير العدد المختبرية والاجهزة الطبية المطلوبة تركيزاً على توفير الخدمات المتعلقة بتشخيص السرطان.

وابدت العلوان الاستعداد للتعاون في بناء قدرات وتدريب أطباء علم الامراض في الوزارتين في مجال تعزيز ضمان الجودة لتشخيص السرطان ومن خلال التدريب داخل وخارج العراق بالتنسيق مع المؤسسات العالمية المتخصصة مثل الكلية الملكية البريطانية لعلم الامراض والجهة العليا للاعتمادية في المملكة المتحدة.

ومن الجدير بالذكر بان مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان كانت قد نظمت دورة تدريبية للأطباء القياديين في علم الامراض حول اعتمادية تشخيص السرطان خلال حزيران ٢٠١٨ في لندن بتمويل الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضمن المشروع الوطني لبناء القدرات في تشخيص وعلاج السرطان كمنسق وطني للمشروع.

Comments are disabled.