انطلاقاً من مبدأ التعاون مع الجامعات العراقية، شارك المركز الوطني  الريادي لبحوث السرطان في الندوة العلمية عن دور المرأة في المجتمع وذلك ضمن نشاطات قسم علوم الحاسبات / جامعة التكنولوجيا في قاعة المناقشات من يوم الاربعاء المصادف 24/4/2019 .

تضمن منهاج الندوة محاضرات عديدة القاها عدد من الاساتذة واصحاب الاختصاص،حيث كانت المحاضرة الاولى عن دور المرأة في معالجة اّفة المخدرات في المجتمع والتي ألقتها د.نضال حنش شبار التدريسية في كلية التربية ابن رشد/جامعة بغداد.  

تطرقت م.د.كواكب نجم الدين الاستشارية النسائية ومسؤولة عيادة النواظير / قسم الفحص السريري في مركزنا في المحاضرة الثانية عن أهمية مسحة عنق الرحم في الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم. تميزت الندوة بتفاعل المشاركين ومناقشات مفتوحة بين الحضور عن وبائية سرطان عنق الرحم وكيفية الوقاية منه من خلال الكشف المبكر عن الافات المسرطنة ومسحات عنق الرحم.

في نهاية الندوة تم رفع توصيات لتسهيل التعاون المستقبلي لتفعيل الية العمل من خلال أحالة التدريسيات الى المركز لاجراء فحص عنق الرحم بالناظور و مسحات بابانيكولاو  و لا سيما بأن ادارة المركز بصدد فتح العيادة الاستشارية التخصصية النسائية.

و من الجدير بالذكر بأن السيد رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور أمين دواي التميمي قد أثنى بدور المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان التابع الى جامعة بغداد في مجال التوعية الجماهيرية والسيطرة على السرطان في العراق.

Comments are disabled.