ضمن سلسلة الاجتماعات التي تشرف عليها ادارة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان التابع الى جامعة بغداد / وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع الادارة العامة لدائرة مدينة الطب وادارة مستشفى الاورام التعليمي التابعة له (وزارة الصحة)، عقدت ورشة عمل خاصة في يوم الثلاثاء المصادف 9 نيسان 2019 وباستضافة د. عمر قاصد خبير زائر من جامعة لستر البريطانية ممثل الكلية الملكية البريطانية لعلم الامراض للتنسيق حول تعزيز توثيق دور التشخيص المرضي لداء السرطان.

شارك في الورشة التي عقدت في القاعة الرئيسية لمستشفى الأورام التعليمي بحضور أ.د. ندى العلوان مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان ومسؤول البورد العراقي للاشعة التشخيصية أ.د. محمد الحلي ومسؤول البورد العربي في اختصاص الباثولوجي أ.د. محسن عبد علي  نخبة من الاطباء المختصين في علم الامراض والاشعة وعلاج الاورام الذين يعملون في مستشفيات دائرة مدينة الطب، حيث تمت مناقشة ألية التعاون لضمان توفير التشخيص المثالي والعلاج الفعال لمرضى السرطان من خلال تأمين استخدام نظام المتابعة عن طريق البطاقة الالكترونية والتنسيق مع المؤسسات العالمية لدعم ذلك المشروع الوطني الريادي.

ومن الجدير بالذكر بأن السيدة مديرة المركز وكمشرف علمي على برنامج الكشف المبكر عن أورام الثدي في مستشفى الاورام التعليمي / وزارة الصحة كانت قد نظمت وبالتعاون مع ادارة مستشفى الاورام التعليمي ورشة العمل الأولى حول “البدء بتطبيق مشروع نظام البطاقة الصحية الالكترونية لمرضى السرطان” وبالتنسيق مع شركة الباحة العراقية / الطريق المختصر في 19 كانون الاول 2018 .

Comments are disabled.