دعماً لتعزيز التكنولوجيا المتقدمة في تشخيص وعلاج السرطان و تنفيذا لخطة عمل البرنامج والمركز الوطني الريادي لبحوث السرطان شارك باحثي المركز بصورة فاعلة لانجاح مؤتمر جامعة الكوفة الدولي الذي انعقد تحت هذا الشعار للفترة ما بين ٦-٧ نيسان ٢٠١٩ 

حيث قدمت الاستاذة الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان مديرة المركز وبناءا على دعوة السيد رئيس جامعة الكوفة المحاضرة الرئيسية للمؤتمر بالاضافة الى ٣ بحوث اخرى حول اخر المستجدات والإحصائيات المدونة ضمن قاعدة البيانات للبرنامج الوطني للكشف المبكر وبحوث السرطان في العراق (المنهاج). 

كما شاركت م. د.هبة محمد من المركز ايضاً ببحث حول اعتماد تشخيص سرطان الثدي بواسطة الاشعة التشخيصية. وشارك في هذا المؤتمر الدولي ما يزيد عن ١٥ باحث من الدول الغربية والعربية المجاورة بما في ذلك د.محمد الازري ود. ميعاد ود.عمر قاصد (جامعة لستر) ود. وليد الخياط (جامعة نوتنجهام) من بريطانيا بالاضافة الى نخبة من الاختصاصيين المتميزين من ألمانيا والولايات المتحدة ولبنان وإيران.

وتم الإنفاق مع الجهة المنظمة للموتمر على مد جسور التعاون والتنسيق بين تشكيلات جامعة الكوفة والمركز الوطني الريادي لبحوث السرطان في جامعة بغداد فيما يتعلق بالبحوث الطبية والصحية في مجال مكافحة السرطان. 

وفي جلسة الاختتام قام السيد رئيس جامعة الكوفة باهداء درع المؤتمر الى السيدة مديرة المركز تثميناً للجهود الريادية المبذولة في هذا النطاق.

Kufa2019 (11)

Comments are disabled.