شارك باحثي المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان مشاركة فاعلة في الموتمر العلمي للجمعية الطبية العراقية الموحدة في بريطانيا وأيرلندا (لندن ٣٠-٣١ آذار ٢٠١٩) ذلك من خلال قيام السيدة مديرة المركز الاستاذ الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان بتقديم المحاضرة الرئيسية للموتمر حول واقع السرطان في العراق: الرؤية وواقع الحال والطموح (المنهاج). 

وعقد الموتمر برعاية سعادة سفير العراق في المملكة المتحدة د. صالح التميمي وبمشاركة نخبة من الاطباء العراقيين المغتربين في بريطانيا والاطباء المختصين البريطانيين وعدد من الاطباء الاستشاريين والاساتذة الموفدين من العراق من بينهم أ. د. ثروت ادريس وأ.د. وليد الحديثي من كلية طب جامعة بغداد الذين ترأسوا بعض الجلسات العلمية في الموتمر. 

وتضمنت محاور الموتمر والمناقشات ذات العلاقة اضافة الى موضوع مكافحة السرطان في العراق محاور هامة اخرى من بينها أمراض العظام والجهاز التنفسي ونقص الفيتامينات والكسور والإصابات والامور الطبية المتعلقة بالتهيأة المثلى لصالات العمليات الجراحية والتخدير . 

واثناء الجلسة الاولى للمؤتمر طلب السيد سفير العراق في المملكة المتحدة من أ.د. ندى العلوان التواصل مع مركز بحثي للسرطان في ايرلندا حيث قد رُفع كتاب رسمي الى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي يبين من خلاله رغبت ذلك المركز البحثي البريطاني للتعاون مع المراكز البحثية العراقية ذات العلاقة ببحوث السرطان.

وفي الجلسة الختامية للمؤتمر قام الدكتور رافد عزيز رئيس الجمعية الطبية الموحدة في بريطانيا بإهداء درع التميز والإبداع الى الاستاذة د. ندى العلوان لجهودها المتميزة في مجال الكشف المبكر عن السرطان والبحوث ذات العلاقة على مستوى العراق والى بعض الاطباء المختصين العراقيين متمنيا لهم المزيد من التقدم والعطاء للنهوض بمستوي الواقع الطبي والتعليمي في بلدنا العزيز.

Comments are disabled.