استضاف البورد العربي للتخصصّات الصحية في وزارة الصحة مجلس علم الامراض كل من السادة الاستشاريين في علم الباثولوجي السريري د. اسماعيل مطالقة (من الاْردن ) و د. لينة اسعد (من سوريا) وذلك في يوم الخميس المصادف ١٠ كانون الثاني ٢٠١٩ وذلك لمناقشة استحداث بورد الباثولوجي السريري Clinical Pathology للمرة الاولى في العراق.

وتمت الاستضافة من قبل كل من الاستشاري د. جواد ابراهيم مقرر البورد العربي والاستشاري د. محسن عبد علي مسؤل البورد العربي لعلم الامراض في قاعة الموتمرات التابعة الى دائرة مدينة الطب حيث تم دعوة الأستاذ الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان للمداولة في موضوع البدء في تنفيذ تلك الدراسة في العراق خلال هذا العام.

كما حضر الاجتماع مدراء المختبرات التعليمية التابعة الى مجمع مدينة الطب و رؤساء فروع علم الامراض و بعض الاساتذة التدريسين من كليات طب بغداد والمحافظات الاخرى. كما رحب اثناء المناقشات السادة الضيوف الاستشاريين بمقترح السيدة مديرة المركز باستحداث زمالة لخريجي بورد الباثولوجي حول الكشف المبكر عن السرطانات الأكثر شيوعا في العراق.

ومن الجدير بالذكر ان ا. د. ندى العلوان هي رئيسة مجلس الزمالة التدريبية في التحري عن السرطان التابعة الى البورد العربي في الاختصاصات الصحية التابع الى وزارة الصحة و المشمول بها ١٢ من خريجي بورد طب الاسرة و طب المجتمع في الوقت الحالي. وقام الفريق الزائر خلال نفس اليوم بزيارات ميدانية تفقدية للمختبرات التعليمية التابعة الى دائرة مدينة الطب و ابدوا إعجابهم بالأجهزة والتقنيات الموجودة و باندفاع الملاك المختبري للنهوض بمستوى الاداء.

وتم التخطيط اثناء تلك الزيارة بقيام فريق من الأكاديمية الدولية للباثولوجي- الفرع العربي بتنظيم ورشة عمل موسعة خلال شهر أيار القادم لتأهيل الاختصاصيين في علم الامراض والكادر المختبري التابع لوزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي

Comments are disabled.