شاركت ادارة المركز الوطنى الريادي لبحوث السرطان في جامعة بغداد عمادة كلية طب الكندي في مؤتمرها الثالث الذي انعقد بمشاركة نخبة متميزة من الاساتذة  والعلماء لمناقشة مستجدات العلوم في مجال الطب الحديث  وأثرها في تحسين جودة الخدمات الطبية،  وذلك على قاعة كلكامش في فندق بابل خلال 2-3 أذار 2016، حيث ألقت الاستاذ الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان مديرة المركز بعد الافتتاح، الذي تم برعاية معالي الوزير الاستاذ الدكتور حسين الشهرستاني في اليوم الأول، محاضرة بعنوان: “التسجيل السرطاني العراقي لأورام الثدي ودور البحوث في توثيق الجانب الديموغرافي  والسريري والمختبري للمرض”. وتبع المحاضرة مناقشات مع السادة الزملاء المشاركين تمخضت عن توصيات هامة من شأنها أن تصب في تفعيل سبل توثيق  وتشخيص  وعلاج تلك الأمراض المستعصية– المنهاج.


       كما ألقي ضيف الشرف مدير مكتب العراق لمنظمة الصحة العالمية الدكتور ألطف موساني كلمة بين من خلالها التزام المنظمة بدعم النشاطات التي تتعلق بالتعليم الطبي والبحثي العلمي في العراق موضحا خطة العمل للسنوات القادمة.

       ومن الجدير بالذكر ان السيدة مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان أ.د. ندى العلوان تعمل حاليا بالتنسيق مع زميلها السيد عميد كلية طب الكندي أ.م. د. محمد القرطاس الطبيب الاختصاص في علم الأمراض, على صياغة خطة وطنية للنهوض بمستولى الخدمات الطبية التى توفرها المختبرات التعليمية في العراق.

Comments are disabled.