تنفيذاً لخطة عمل الحملة الوطنية للكشف المبكر عن السرطان، نظم المركز الوطنى الريادي لبحوث السرطان في جامعة بغداد بالتعاون مع الادارة التنفيذية لمجلس السرطان ودائرة مدينة الطب حلقة دراسية بمناسبة ” الشهر العالمى للتوعية عن سرطان الثدي” على قاعة المؤتمرات في مستشفى الاورام التعليمي  فى يوم الاثنين المصادف 26/10/2015

       شارك في تلك الندوة نخبة متميزة من اساتذة كلية طب بغداد والاستشاريين العاملين في مجال مكافحة السرطان  في دائرة مدينة الطب التعليمية  ومن الطلبة المتميزين في المراحل الثالثة والرابعة والخامسة من كلية الطب والتمريض حيث بلغ عدد المشاركين حوالي 200 منتسب من وزارتي التعليم العالي والصحة.

       وترأس الجلسة  أ.د.ندى عبد الصاحب العلوان مديرة المركز والمدير التنفيذي لبرنامج الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي و الى جانبها كل أ.د.عزام قنبر اغا استشاري فرع الجراحة  وأ. د.عدنان الجبوري استشاري فرع الباطنية في كلية طب بغداد ود.مناهل المختار المدير التنفيذي لمجلس السرطان و أ.د. اقبال حميد عميدة كلية التمريض.
 

       وابتدأت الجلسة بعرض فيلم خاص حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي أهدته منظمة “سوزن كومن لعلاج سرطان الثدي” الى ادارة  المركز الوطني لبحوث السرطان بهذه المناسبة، وتميزت تلك الحلقة النقاشية بتنظيم اختبار للتعرف على مستوى التوعية الثقافية لطلبة كليتي الطب والتمريض حول المعلومات الخاصة بوبائية مرض سرطان الثدى، وانتهت بفوز فريق كلية طب بغداد وتوزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين من الكليتين.

Comments are disabled.