نظم البرنامج الاردني لسرطان الثدي بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان في عمان المؤتمر الأول من نوعه في العالم العربي تحت عنوان «سرطان الثدي في الوطن العربي 2015» .

       وشاركت الاستاذ الدكتورة ندى العلوان، المدير التنفيذي للبرنامج الوطني العراقي لبحوث السرطان، كخبير اقليمي لبرنامج سرطان الثدي الأردني، في ترأس وادارة الجلسات العلمية في ذلك المؤتمر الاقليمي العالمي الذي انعقد تحت رعاية سمو الأميرة غيداء طلال رئيسة هيئة أمناء مؤسسة الحسين للسرطان والاميرة دينا مرعد المديرالعام الفخري لبرنامج السرطان الاردني.



       تمحور موضوع المؤتمر الذي استمر اربعة ايام حول إيجاد بيئة داعمة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية لمرض سرطان الثدي. وهدف منهاج المؤتمر الذي شارك فيه خبراء ومتحدثون عالميون وإقليميون وصناع القرار من مختلف الدول العربية إلى توضيح خارطة الطريق اللازمة لتأسيس برامج وطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي والوقاية منه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (الاجندة)

       وناقش المشاركون من قادة الرأي وخبراء منظمة الصحة العالمية ومقدمي الخدمات الصحية ومجموعات دعم المرضى والمؤيدين والناجيات، التحديات الرئيسية المتعلقة بسرطان الثدي والكشف المبكر عنه. وبالتزامن مع أعمال المؤتمر، عقدت ثلاث ورش عمل وجلسات تدريبية لمقدمي الخدمات الصحية وأخصائيي الأشعة التشخيصية وعلم الأمراض.

        ومن الجدير بالذكر ان مركز الحسين للسرطان هو حليف في “المشروع  الاقليمي لبحوث سرطان الثدي في منطقة الشرق الأوسظ” الذي نظمته و تتراسه ادارة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان في العراق تحت اشراف منظمة الصحة العالمية منذ عام 2012.


Comments are disabled.