انطلاقا من الأهداف الاستراتيجية للمركز الوطني الريادي لبحوث السرطان في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المتضمنة التعاون المشترك مع مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني لنشر الوعي الثقافي حول مرض السرطان في المجتمع العراقي، نظمت أدارة المركز في جامعة بغداد اجتماعا علميا تخصصيا حول موضوع سرطان الثدي في العراق مع منظمة الاتحاد الدولى لطلبة كليات الطب فى العراق IFMSA في قاعة المؤتمرات في صباح يوم الثلاثاء المصادف 16/9/2014 بحضور 40 طالباً وطالبة من منتسبي كليات طب بغداد والمستنصرية والنهرين والكندى، حيث ألقت أ.د. ندى عبد الصاحب العلوان مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان استعراضا حول أبرز السرطانات شيوعا والعوامل المساعدة على الإصابة بالسرطان وطرق الوقاية منها وتشخيصها ومكافحتها – ملقية الضوء على الدور الذي يقوم به المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان للسيطرة على مرض السرطان بصورة عامة من خلال الفحص الدوري للمراجعات وتقديم التشخيص للمريضات وترويج الحملات التوعوية وتوزيع الدلائل الإرشادية الخاصة بالبرنامج، كما قامت أ.د. وفاء محمد عطوف بشرح طريقة الفحص الذاتي للثدي بصورة تفصيلية مع عرض فلم فيديو حول هذا الموضوع للطلبة مع التدريب العملي على الدمية.


       وأثناء الندوة ألقت الطالبة الق خالد مجيد المرحلة ثالث طب بغداد اهداف الاتحاد الدولى لطلبة كليات الطب فى العراق و نشاطاتها مبدية رغبة ممثلي و منتسبي المنظمة المذكورة بالقيام بحملات توعية بالتعاون و التنسيق مع ادارة المركز الوطني لبحوث السرطان خلال شهر اكتوبر المقبل انشاءالله “الشهر العالمي للتحدي ضد مرض سرطان الثدي” .
       من الجدير بالذكر, ان الندوة استضافت السيد المساعد العلمي لجامعة بغداد أ.د. اسامة فاضل عبد اللطيف ومدير قسم الشوؤن العلمية في الجامعة د. أحمد ناصر، حيث تم الاستماع الى نشاطات الطلبة وأرائهم واهم المعوقات التي تواجههم مع ابداء مساعدة رئاسة جامعة بغداد لدعم تلك الفعاليات وتذليل العقبات.


Comments are disabled.