في اطار سياسة ادارة المركز الريادي لبحوث السرطان في الانفتاح على مؤسسات التعليم العالي لغرض نشر الوعي والخبرات في مجال الكشف المبكر عن السرطان وكيفية تشخيصه وبناء على الدعوة المقدمة من رئاسة جامعة سامراء أقامت شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة في رئاسة جامعة سامراء وبالتعاون مع قسم التحليلات المرضية في كلية العلوم التطبيقية والمركز الوطني الريادي لبحوث السرطان ورشة عمل موسومة ” تقنية التصبيغ المناعي الكيميائي النسيجي “، حيث مثل المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان السيد مسؤول قسم بحوث علم الامراض وكالة المدرس باسم محمد خشمان. 

       أبتدات الورشة بمحاضرات نظرية في القاعة الرئيسية في كلية العلوم التطبيقية وبحضور معاون العميد للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور عمر رحيم خلف ورئيس قسم التحليلات المرضية المدرس معروف سبتي جمعة وذلك على قاعة قسم التحليلات المرضية يوم الخميس المواقق ٢٩/٣/٢٠١٨ وأُديرت الورشة من قبل أ.م.د بتول عمران ذيب وم. باسم محمد خشمان. ثم انتقل المشاركون الى مختبرات قسم التحليلات المرضية في الكلية لشرح الجزء العملي حول الية التصبيغ المناعي باشراف المدرس باسم محمد خشمان وبحضور تدريسيي وطلبة الدراسات العليا في قسمي التحليلات المرضية والكيمياء التطبيقية.

       وفي نهاية الدورة التدريبية اثنى الحضور على الجهود المبدولة من قبل ادارة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان، وتم التخطيط لتواصل التنسيق والتعاون مع أدارة المركز وباحثيه نظرا للمكانة العلمية المرموقة التي يتمتع بها المركز وسعيه للارتقاء بالمستوى العلمي للمختبرات الطبية مساندة للمؤسسات التعليمية والصحية في مجال كشف الاورام والسيطرة عليها. 


Comments are disabled.