شاركت السيدة مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان الاستاذ الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان في المؤتمر الواحد والأربعين لنقابة أطباء العراق والذي انعقد في فندق بابل / بغداد للفترة 7-9 شباط 2018 ، حيث حظى المؤتمر بحضور نخبة مميزة من الاساتذة والاستشاريين والأطباء المختصين في مختلف المجالات الطبية.


ودارت المحاضرة الرئيسية التي ألقتها العلوان في يوم الخميس المصادف 8 شباط 2018 حول وبائيات داء سرطان الثدي في العراق و ذلك أثناء الجلسة الأولى الموسومة: Recent Advances in Breast Carcinoma Management in Iraq ، وشارك معها في ادارة الجلسة د. عقيل شاكر (الاستاذ المساعد في فرع الجراحة/ كلية طب بغداد) الذي تحدث عن العلاج الجراحي للحالات المشخصة بالسرطان. بينما قدم كل من م. د. منور النقاش (كلية طب بغداد) و د. حيدر حمزة (من دائرة مدينة الطب) عرضا حول العلاج الكيمياوي والاشعاعي للحالات المكتشفة مبكراً لسرطان الثدي.

وانتهت الجلسة، التي شارك فيها عدد مميز من العلماء و الاختصاصيين في مجال تشخيص وعلاج السرطان من مستشفيات و كليات الطب المختلفة على مستوى المحافظات، بمناقشة مستفيضة مفتوحة تمخضت عن رفع توصيات هامة الى وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي تصب في النهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السرطان في العراق. 


 

Comments are disabled.