بادرت السيدة مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان في جامعة بغداد الاستاذ الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان بالتنسيق مع الجهة العليا للاعتمادية في المملكة المتحدة UKAS أثناء فترة تفرغها العلمي في بريطانيا وبدعم من جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز أعتمادية المختبرات التعليمية ومن خلال عضويتها للجنة العليا لاعتمادية المختبرات في وزارتنا والتي يترأسها جهاز الاشراف والتقويم العلمي.


       ونظت العلوان لقاء فديوي في يوم الثلاثاء المصادف 23 كانون الثاني 2018 مع السيد بول ستنت المدير التنفيذي لمكتب الاعتمادية في المملكة المتحدة على   قاعة المؤتمرات في المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان بحضور أ.د. نبيل الأعرجي رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي وأ.د. علاء عبد الغني عميد كلية طب النهرين وأ.د. على الشالجي عميد كلية طب بغداد والسيد صادق مسؤول مكتب التعاون التقني في مديرية شؤون الطاقة الذرية / وزارة العلوم والتكنولوجيا وممثلي قسم ضمان الجودة في جامعة بغداد. 


       دار موضوع الاجتماع الفيديوي حول دعم تدريب الاطباء الاختصاصيين في مجال علم الأمراض في مجال اعتمادية المختبرات التعليمية ضمن مشروع بناء القدرات لدعم الطب النووي والعلاج الاشعاعي في العراق المشترك مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية حيث تتولى السيدة مديرة المركز مسؤولية المنسق الوطني للمشروع (بموجب الامر الوزاري ذي العدد 3126 في 21-9- 2016 ). 


      ومن الجدير بالذكر بأن هناك أهتمام من قبل الجهة العليا للاعتمادية في بريطانيا لتوقيع مذكرة تعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة لرفع مستوى العاملين في مجال ضمان الجودة والاعتمادية في العراق.


Comments are disabled.