شاركت مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان الاستاذ الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان بمحاضرة علمية ضمن فعاليات الجلسة العلمية السابعة لمؤتمر مدينة الطب السنوي والمنعقدة في قاعة درب الموسوي للفترة من 12-13 كانون الاول 2017 حيث كان محور الجلسة يدور حول (السيطرة على مرض سرطان الثدي في مراحله المبكرة في العراق)

       حيث ألقت العلوان محاضرة عن مدى انتشار سرطان الثدي وفقا لمرحلة ونوع المرض بين المريضات العراقيات المصابات، وعززت نتائج تلك الدراسة المنشورة في أحد المجلات العالمية التي تتمتع بمعامل تأثير متميز باحصائيات علمية أوضحت الفوارق العمرية نسبة الى مراحل المرض والعلاقة بين النوع ومرحلة المرض (منهاج الجلسة السابعة).

وشارك في الجلسة اضافة الى أ.د. ندى العلوان كلا من د. انعام عزيز، أ.م.د. عقيل شاكر، د. منور النقاش وأ.م.د. خضير الرواق.


       ومن الجدير بالذكر بأن المؤتمر قد أفتتح في اليوم الأول برعاية معالي وزيرة الصحة والبيئة د.عديلة حمود حسين وتحت شعار (حققنا الريادة وتوجهنا نحو خدمات البعد الرابع) حيث اشادت السيدة الوزيرة من خلال كلمتها بالانجازات المتحققة في دائرة مدينة الطب خلال عام 2017

       شهد المؤتمر حضوراً واسعاً ضم عدداً كبيراً من الشخصيات العلمية والنيابية من بينهم د. ابراهيم بن هاني عضو لجنة الصحة والبيئة في البرلمان الاردني و د. محمد السويحلي الامين العام للمجلس العربي للاختصاصات الصحية و د. عمر الدرديري مدير المجلس الاستشاري في الامانة العامة للمجلس العربي للاختصاصات الصحية ، بالاضافة الى عضوي لجنة الصحة والبيئة النيابية د. هاني موسى بدر و د.حيدر الشمري و د. رياض العضاض رئيس مجلس محافظة بغداد ووكيلي الوزارة والمدراء العامين لدوائر مركز الوزارة ورؤساء الجامعات وعمداء كليات الطب في العراق.
       كما تضمن المؤتمر اضافةً الى الجلسات وورش العمل التخصصية، افتتاحاً لمعارض علمية للمنتجات الطبية والدوائية من قبل عدد من الشركات العالمية المتخصصة بالصناعات الدوائية والاجهزة الطبية.


Comments are disabled.