ألتقت الاستاذ الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان، المنسق الوطني لمشروع بناء القدرات لتعزيز تشخيص وعلاج السرطان المشترك مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، نخبة من الاساتذة والمختصين الخبراء القياديين في علم الأمراض (الباثولوجي) من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة. وتم اللقاء في قاعة الاجتماعات الخاصة بالمركز الوطني الريادي لبحوث السرطان في يوم الاثنين الموافق 21 أيار 2018.

وتضمن المشاركون في الاجتماع كل من ممثلي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي:

أ.د. ندى العلوان مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان

ا.د. علاء مبارك عميد كلية طب النهرين
أ.م. د. محمد القرطاس عميد كلية طب الكندي
أ.د. سالم العبيدي المعاون العلمي لكلية طب بغداد
أ.د. سوسن الهارون، كلية طب البصرة
أ.م. د. قسور الطريحي، كلية طب الكوفة
أ.م. حسين ناجي، كلية طب بابل


بالأضافة الى السيد مدير قسم أعتمادية المختبرات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. عرفات مطر وكل من الاستشاري د. محسن عبد علي رئيس المجلس العربي للاختصاصات الصحية في علم الأمراض ود. وفاء الحسيني مديرة مختبر الصحة المركزي من وزارة الصحة. 
كما شارك في الاجتماع السيد صادق غضنفر، مدير قسم التعاون التقني، مديرية شؤون الطاقة الذرية في وزارة العلوم والتكنولوجيا/ الممثل الرسمي للوكالة الدولية للطاقة الذرية في العراق – والذي أثنى على الجهود المتميزة المبذولة من قبل أدارة المركز في عملية التواصل العلمي على المستوى العالمي والمحلي مع الخبراء المعنيين في تشخيص السرطان وتحديدا في مجال اعتمادية وضمان جودة المختبرات التعليمية.

وتأتي على رأس تلك النشاطات التي نظمتها وأشرفت عليها الاستاذة الدكتورة ندى العلوان بهذا الصدد التخطيط لدورات تدريبية وورش عمل عالية المستوى للمختصين العراقيين في طب علم الأمراض حول ضمان جودة المختبرات التعليمية العراقية بالتنسيق مع الكلية الملكية الريطانية لعلم الأمراض والجهة العليا للاعتمادية في المملكة المتحدة وبتمويل من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فينا.



Comments are disabled.