اجرى المجلس العلمي لزمالة الجراحة الدقيقة للأورام مقابلة مع الاطباء الأخصائين في علم الجراحة المتنافسين للحصول على مقاعد في الزمالة التدريبية التخصصية في الجراحة الدقيقة للأورام وذلك في يوم الاربعاء المصادف ١٢ حزيران ٢٠١٩ في داخل اروقة فرع الجراحة التابع الى دائرة مدينة الطب التعليمية.

شاركت في تلك المقابلة مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان في جامعة بغداد الاستاذ الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان عضو المجلس العلمي لزمالة الجراحة الدقيقة للأورام والمسؤولة عن الزمالة التدريبية للتحري عن السرطان (التابعتين الى البورد العربي للتخصصات الصحية)، الى جانب كل من ا. د. ثروت ادريس و ا. م. منور النقاش والسادة الجراحين د. رافت رؤوف و د. نوفل شاكر اعضاء المجلس التدريبي. (اللجنة)

وتضمنت قائمة المرشحين لتلك الزمالة، التي استحدثت للمرة الاولى في العراق خلال هذا العام، عدداً متميزاً من الاطباء الحائزين على شهادة البورد العربي او العراقي في الجراحة.

 ومن الجدير بالذكر بان المجلس العربي للاختصاصات الصحية (التابع الى وزارة الصحة ) والمجلس العراقي للاختصاصات الطبية (التابع الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ) قد بادر باستحداث زمالات تدريبية متخصصة لمدة عامين لمنح شهادات تخصصية دقيقة (ما بعد الدكتوراه) في فروع طبية مختلفة تضمنت تشخيص وعلاج السرطان.

Comments are disabled.