تتواصل اجتماعات مجلس السرطان برئاسة معالي وزير الصحة ا. د. علاء الدين العلوان و عضوية الاطباء الاساتذة و الاستشاريين الاختصاصيين في تشخيص و علاج السرطان من وزارات الدولة ذات العلاقة  حيث تمثل ا. د. ندى عبد الصاحب  العلوان مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان عضوية  وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في هذا المجال الى جانب السيد ممثل المركز العراقي لأبحاث السرطان و الوراثة الطبية م. د. عمار حكمت.  

و ركز الاجتماع الاخير لمجلس السرطان العراقي الذي عقد في ٢٠ كانون الثاني ٢٠١٩ و سلسلة الاجتماعات الاخرى الذي تلته حول تعزيز تامين الأدوية والمستلزمات اللازمة لعلاج السرطان و التاكيد على الالتزام بالمعايير الاساسية بأستيراد الادوية السرطانية وعلى لجنة انتقاء الادوية ان تأخذ بنظر الاعتبار سعر  الدواء ، عدد المرضى المعالجين به داخل العراق والنسبة المئوية لتأثيره الشفائي على المرضى.  كما تم التاكيد على موضوع الوقاية من السرطان والكشف المبكر عنه وعلى السيطرة على التدخين والملوثات البيئية الاخرى المتضمنة الإشعاع .

و من جانبها عرضت ا. د. ندى العلوان على المجلس أهمية اعادة تشكيل اللجان الدائمية التابعة لهيكلية المجلس و التي تاخذ على عاتقها تحديث خطة العمل  الخاصة بالاستراتيجية الوطنية للسيطرة على السرطان بحيث تتضمن في عضويتها خبراء ناشطين من اعضاء مجلس السرطان يشرفون على نخبة متميزة من الاطباء الشباب الاختصاصيين.

Comments are disabled.