التنسيق بين ادارة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان وادارة دائرة مدينة الطب لتطبيق مشروع البطاقة الصحية الالكترونية

Print Friendly, PDF & Email

برعاية الأدارة العامة لدائرة مدينة الطب د.حسن التميمي نظمت الاستاذ الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان / جامعة بغداد والمشرف العلمي على برنامج الكشف المبكر عن أورام الثدي في مستشفى الاورام التعليمي / وزارة الصحة ورشة عمل حول “البدأ بتطبيق مشروع نظام البطاقة الصحية الالكترونية لمرضى السرطان” وبالتنسيق مع شركة الباحة العراقية / الطريق المختصر، وذلك على القاعة الرئيسية لمستشفى الأورام التعليمي في يوم الاربعاء المصادف 19 كانون الاول 2018 (كتاب المفاتحة).

وحضر ورشة العمل السيد مدير عام دائرة مدينة الطب د. حسن التميمي والسيد مدير مستشفى الاورام التعليمي د. وئام عبد الفتاح والسيد مدير مستششفى الأمل لعلاج السرطان ونخبة من الاطباء الاختصاصيين العاملين في المستشفى المذكور في مجال تشخيص وعلاج السرطان المتضمنة مدراء أقسام علم الامراض والمختبرات والاشعة التشخيصية وعلم الاورام، فضلا عن الملاك العامل في المركز التدريبي المرجعي للكشف المبكر عن أورام الثدي التي تشرف عليه السيدة مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان.

وافتتحت الجلسة بكلمة ترحيب من قبل الأدارة العامة من ثم قام السيد على السكيني مدير الشركة و أعضاء فريقه العامل بتوزيع الاجهزة الالكترونية المربوطة بنظام الانترنت الخاص بالمشروع على المشاركين تركيزاً على المنفذين الأساسيين و ذلك تمهيداً لتطبيق النظام على جميع مستشفيات السرطان التابعة الى دائرة مدينة الطب، تبع ذلك مناقشة مفتوحة حول الية تنفيذ المشروع.

كما وتم الاتفاق على قيام الشركة بنصب موقع انترنت خاص بمستشفى الاورام التعليمي لذلك الغرض والشروع العملي بالتطبيق ابتداءا من شهر كانون الثاني 2019 على المراجعات للمركز المرجعي للكشف المبكر عن أورام الثدي والمركز الوطني الريادي لبحوث السرطان لتوثيق البيانات الخاصة بالمريضات وتيسير عملية المتابعة عند تناول العلاج وبناء قاعدة معلومات نموذجية يحتذى بها من قبل المستشفيات التعليمية الأخرى (كتاب التدريب).

Making the Connected Clinician a Reality | Honeywell