مشاركة المركز في اجتماع مجلس السرطان العراقي

Print Friendly, PDF & Email

شاركت السيدة مديرة المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان الإستاذ الدكتورة ندى عبد الصاحب العلوان في اجتماع مجلس السرطان العراقي الذي عقدته وزارة الصحة برعاية معالي الوزير الاستاذ الدكتور علاء الدين العلوان بتاريخ 20 كانون الاول 2018.

حيث تناول اعضاء مجلس السرطان مناقشة قضايا عديدة على رأسها تحديث الخطة الوطنية للسيطرة على السرطان وتأمين التسجيل السرطاني الدقيق لمرضى السرطان في العراق و توفير التشخيص المناسب والعلاج الفعال مع التاكيد على الرعاية التلطيفية.

كما وتم التركيز في الاجتماع على دور وزارة الصحة والشركة العامة للأدوية والمستلزمات الطبية في ضمان ديمومة ضخ أدوية السرطان الى جميع المستشفيات العامة وبصورة مجانية و آلية تشغيل المعجلات الخطية.

وتم إلقاء الضوء ايضاً على أهمية نشر البحوث و الدراسات المتعلقة بوبائيات وانواع السرطانات التي تصيب الفرد العراقي والتنسيق مع المؤسسات العالمية ذات العلاقة بالكشف المبكر ومعالجة الأورام.

شارك في الاجتماع السيد الوكيل الفني لوزارة الصحة د. حازم الجميلي والسيد المستشار د. عبد الامير المختار والسادة المدراء العامين لدائرة الامور الفتية و شركة كيماوياً ومدراء مستشفيات ومراكز السرطان الرئيسية

ومن الجدير بالذكر ان هيكلية مجلس السرطان تتضمن لجان عديدة تأخذ على عاتقها النهوض باستراتيجية مكافحة السرطان في العراق متمثلةً بلجنة الوقاية والتحري والتشخيص والعلاج والرعاية التلطيفية والبحوث والتسجيل السرطاني، اما عضوية المجلس فتشمل الاطباء الخبراء من ذوي الاختصاص الدقيق المتميزين في المجالات التطبيقية السريرية في تشخيص وعلاج السرطان.